تقنية Super VOOC لشحن البطارية في 15 دقيقة فقط


تقنية Super VOOC لشحن البطارية في 15 دقيقة فقط
أعلنت الشركة الصينية Oppo في المعرض العالمي للجوال MWC 2016، المنعقد في مدينة في إسبانيا في مدينة برشلونة. حيث أعانت الشركة في حدث خاص على تقنية جديدة لشحن بطارية الهواتف الذكية في غضون 15 دقيقة فقط ووضعت اسم Super VOOC لهذه التقنية الجديدة والتي سيتم استخدامها في هواتف الشركة نفسها في القادم من الأيام.
وتعتبر تقنية Super VOOC من بين الخصائص الجديدة التي ستفتح المجال بين الشركات للتنافس على هذه التقنية في المستقبل ، حيث أن هذه التقنية قادية على شحن البطارية في غضون 15 دقيقة فقط في البطارية التي تحتوي على سعة 2500mAh. إضافة إلى ذلك فهذه التقنية الجديدة ستمكن مستخدمي هواتف Oppo في المستقبل من شحن حوالي 45 بالمئة من البطارية في 5 دقائق فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية الجديدة للشحن السريع متوافقة مع منافذ USB Type-C وكذا Micro USB، لكن يحتاج إلى كابل خاص مع الشاحن Super VOOC Flash Charger. وتقوم هذه التقنية من الشحن بقوة 5 V حيث يصل الشحن إلى ما يعادل 97 بالمائة من كفاءة الشحن. وذلك لأن قومة الشحن قادة على نقل الطاقة مباشرة إلى بطارية الهاتف دون تحويل للجهد.
وفي الأخير نشير إلى أن هذه تقنية Super VOOC ما تزال تقنية تجريبية فقط، تسعى شركة Oppo استعمالها في هواتفها المرتقبة مستقبلا. حيث أنه في حالة إستعمال أحد المستخدمين شحن آخر منافس لهواتف Oppo المزودة بتقنية الشحن السريع، سوف يعكس ذلك سلبا على الشحن السريع، وسيعود الهاتف تلقائيا إلى الشحن البطيء، وذلك نظرا لارتفاع الحرارة الناجمة عن الشحن السريع التي تعتمدها تقنية Super VOOC في الشحن.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة : علمني عربي | موقع التعليم العربي 2016

تصميم أيوب عاطف