وهذه المفردات هي إختصار لجملة تعني شيئا ما
اليكم شرح ما الذي تعنيه هذه المفردات
أولا CPC وهي إختصار ل (Cost Per Click)
وهي مقدار العائد الذي تجنيه عن كل زائر يضغط على الإعلانات الموضوعة في موقعك او مدونتك
والمعلن هو الذي يحدد نسبة العائد الذي ستجنيه عن اي زائر يضغط على إعلاناته وقد يختلف من معلن لآخر وأيضا حسب المحتوى
تانيا PPC وهي إختصار ل (Pay Per Click)
وهو إسم آخر ل CPC يعني لا فرق كبير بينهما لان الناشر يكسب أيضا عن كل نقرة على الإعلانات التي وضعها في موقعه او مدونته
تالثا CPM وهو إختصار ل (Cost Per Mile/Thousand)
وهو مقدار العائد الذي تجنيه عن كل الف ضهور للإعلان الموجود في موقعك او مدونتك وهي مستعملة من طرف أدسنس وبعض الشركات الأخرى
رابعا CPI وهي إختصار ل (Cost Per Impression)
وهي تكلفة كل ضهور للصفحة التي تحتوي على الإعلان بحيث قد يدفع المعلن مثلا 0.05 عن كل ضهور
وبالتالي لو حصلت مثلا على 500 ضهور
ف 500 ضرب 0,05 تساوي 25 دولار هذا مثال فقط قد تكون التكلفة أقل او أكثر
خامسا PPI وهي إختصار ل (Pay Per Impression)
وهي أيضا مشابهة ل CPI بل نفس المعنى تقريبا بحيث يدفع المعلن للناشر عن كل ضهور لإعلان في موقعك او مدونتك
سادسا CPA وهي إختصار ل (Cost Per Action/Acquisition)
وتعرف أيضا ب CPL إختصار ل (Cost Per Lead)
وايضا ب CPS إختصار ل (Cost Per Sale)
وهي عندما يدفع المعلن للناشر مثلا على كل عملية شراء او تسجيل في موقع او إكمال إحصاء
هذه هي أشهر المفردات التي نراها في أدسنس وشركات أخرى لمساعدة الناشر والمعلن لتحسين جودة
المحتوى,الموقع,مكان الإعلانات,شكل الإعلانات بالنسبة للناشر والحملة الإعلانية بالنسبة للمعلن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق